الجمعة، 27 سبتمبر، 2013

بوابة فيتو: "الإيسيسكو" تصدر دليلًا للأئمة لتطوير الخطاب الإسلامى

بوابة فيتو: "الإيسيسكو" تصدر دليلًا للأئمة لتطوير الخطاب الإسلامى

"الإيسيسكو" تصدر دليلًا للأئمة لتطوير الخطاب الإسلامى

الأربعاء 11/سبتمبر/2013 - 02:19 م
اجتماع المنظمة الإسلامية اجتماع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو القاهرة أ ش أ
 
أصدرت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو- دليل الأئمة والمرشدين الدينيين خارج العالم الإسلامي للمساعدة في تطوير الخطاب الإسلامى وفق قيم الحوار والوسطية والاعتدال.

وأوضحت "الإيسيسكو"، في بيان صحفى اليوم الأربعاء، أن الإصدار الجديد في 182 صفحة ويتضمن خمسة فصول تتناول أهمية تكوين الأئمة، ومنهجية إعداد الخطبة والموعظة، ومنهجية إلقائهما، ومهمة الدعوة والحوار والتواصل، وأساسيات في الثقافة الإدارية والقانونية. 

وقد استعانت الإيسيسكو في إعداد هذا الدليل بالأستاذ عبد السلام الأحمر، عضو الرابطة المحمدية للعلماء في المملكة المغربية الذي شارك في تأطير مجموعة من دورات تأهيل الأئمة.

وجاء نشر هذا الدليل في إطار برنامج العمل الخاص بتكوين الأئمة الذي اعتمده الاجتماع التاسع للمجلس الأعلى للتربية والعلوم والثقافة للمسلمين خارج العالم الإسلامي المنعقد في موسكو خلال شهر يونيو 2008، وحرصت الإيسيسكو على تقديمه في اجتماعات رؤساء المراكز الثقافية والجمعيات الإسلامية في أمريكا اللاتينية والكاريبي، وجنوب شرق آسيا والمحيط الهادي. 

يذكر أن الإيسيسكو كانت قد عقدت بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية في دولة الكويت مجموعة من الدورات التدريبية لتكوين وتأهيل الأئمة في مجالات الحوار والوسطية والاعتدال في كل من سنغافورة (أكتوبر 2008)، وآخر بألمانيا، وتيرانا بألبانيا (2009)، وبروكسيل ببلجيكا (2010)، ولشبونة بالبرتغال (2011)، وفوزدو إيغواسو بالبرازيل، وبادوفا بإيطاليا (2012)، وباليرمو بجزيرة صقلية (2013)، إضافة إلى مجموعة أخرى من الدورات لفائدة الأئمة والدعاة في أفريقيا.

ليست هناك تعليقات:

شارك

Share |