الاثنين، 11 فبراير، 2013

أبو إسماعيل يدشن (الإخوان السلفيون) العالمية

أبو إسماعيل يدشن (الإخوان السلفيون) العالمية

أبو إسماعيل يدشن (الإخوان السلفيون) العالمية
Sunday 10 February 2013

مفكرة الاسلام: يستعد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل لتدشين أول تنظيم سلفي عالمي، يكون مقره القاهرة، ويتبعه مكاتب فرعية في الدول العربية والأجنبية، في شكل تنظيم دولي أشبه بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين.

وصرحت مصادر قريبة من أبو إسماعيل لصحيفة "المصريون" أنه سيتم تدشين الحركة في غضون الأيام المقبلة، وستكون تيارًا تنظيميًّا جديدًا يحمل الفكر السلفي السياسي والتثقيفي، والثوري في آن واحد، وستحمل نفس مسمى جماعة الإخوان، مع إضافة المسمى السلفي، أي "الإخوان السلفيون".

وستكون نواة الحركة الجديدة، التي سيتم الإعلان عنها قريبًا على كافة الحركات والأحزاب السياسية الإسلامية المؤيدة لـ"أبو إسماعيل"، وهي: "حازمون، ولازم حازم، وصامدون، والشعب، والوطن، والأنصار، وائتلاف آل البيت والصحابة"، بالإضافة إلى المنشقين عن جماعة "الإخوان المسلمين" من الحركة السورية، والتي أسست أول تنظيم إسلامي أشبه بتنظيم الإخوان.

ووفق المصادر، فإن أبو إسماعيل يعقد اجتماعات دورية من أجل الانتهاء من التنظيم في أسرع وقت، حتى يتسنى له الانخراط في العملية السياسية، والمنافسة على الانتخابات البرلمانية المقبلة، وهو مكتمل الأركان.

وترك أبو إسماعيل الباب مفتوحًا أمام جميع الحركات والتيارات الإسلامية للانصهار في حركته وتنظيمه العالمي، شريطة أن يلتزم بأهداف وأيديولوجيات التنظيم وأفكاره الإصلاحية والدينية، مشددًا على أن الشيخ سيأخذ الطريق الوسط ولن يحمل أفكارًا متعصبة أو تكفيرية أو جهادية كما تردد في الفترة الأخيرة.

وقال جمال صابر منسق حركة لازم حازم: إن الحركة الجديدة التي سيطلقها أبو إسماعيل هي حركة عالمية، وستكون في شكل جماعة لها أنشطة دعوية ودينية واجتماعية وسياسية أيضًا، كما ستقوم بعمل فروع لها في مختلف أنحاء العالم وستبنى على أكتاف السلفيين.

ليست هناك تعليقات:

شارك

Share |