الجمعة، 29 مارس، 2013

الأخبار - مؤتمر عن الإسلام و التعايش بنيجيريا دولي - الجزيرة.نت

الأخبار - مؤتمر عن الإسلام و التعايش بنيجيريا دولي
مؤتمر عن الإسلام و التعايش بنيجيريا
مسلمون يقومون بأداء الصلاة في نيجيريا (الفرنسية-أرشيف)
تبدأ رابطة العالم الإسلامي الجمعة في تنظيم مؤتمر عن "الإسلام وأسس التعايش السلمي" بمدينة سوكوتو النيجيرية، وذلك ضمن سلسلة من مؤتمرات ستعقدها بعدد من الدول الأفريقية للتشاور حول البرامج الثقافية والإغاثية.  
ويقوم وفد من رابطة العالم الإسلامي برئاسة أمينها العام د. عبد الله بن عبد المحسن التركي حاليا بجولة يزور خلالها خمس دول أفريقية، هي نيجيريا والغابون والكونغو برازافيل وتنزانيا والسودان.
وقالت الرابطة في بيان الخميس إنها ستعقد برئاسة أمينها العام عددا من المؤتمرات والندوات بهذه البلدان، وأشارت إلى أنها أكملت الاستعداد لعقد الأنشطة الثقافية بهذه الدول بالتعاون مع المجالس العليا للشؤون الإسلامية ومؤسسات الدعوة ومكاتب الرابطة والعلماء والدعاة.
ووفق الرابطة، التي تتخذ من مكة المكرمة غرب السعودية مقرا، سيتم أيضا تنظيم ندوة بعنوان "المساجد ودورها في إصلاح المجتمع" بعاصمة الغابون ليبرفيل، في حين سيتم بالكونغو برازافيل عقد ملتقى  بعنوان "الإسلام وتنمية المجتمع".
كما سيتم عقد ندوة ثقافية في تنزانيا بعنوان "الثقافة الإسلامية في شرق أفريقيا" إضافة إلى أخرى بعنوان "الإسلام وتحديات أفريقيا" بالعاصمة السودانية الخرطوم.
وإلى جانب هذه المؤتمرات والندوات، يتضمن برنامج وفد الرابطة زيارات تفقدية للمؤسسات الإسلامية للاطلاع على أوضاعها وبرامجها وعقد اجتماعات مع مسؤوليها، وفي مقدمتهم العلماء بالمجالس العليا للشؤون الإسلامية، لبحث مشكلات الدعوة ومؤسساتها وأوضاع المساجد وحاجة المشرفين عليها من أئمة وخطباء ودعاة إلى التأهيل.
المصدر:وكالة الأنباء الألمانية

ليست هناك تعليقات:

شارك

Share |