الثلاثاء، 3 مايو، 2011

مصراوي :: مفتي الجمهورية يستقبل وفداً من الاتحاد العالمي لعلماء الصوفية

مفتي الجمهورية يستقبل وفداً من الاتحاد العالمي لعلماء الصوفية


وفد الاتحاد العالمي لعلماء الصوفية بصحبة مفتي الجمهورية

احفظ الخبراطبعأضف تعليق ارسل4/14/2011 5:51:00 PM

كتب - هاني ضوَّه :
استقبل فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية في مكتبه بدار الإفتاء وفد الاتحاد العالمي لعلماء الصوفية برئاسة الدكتور حسن الشافعي رئيس الاتحاد، في إطار السعي لتكثيف الجهود من اجل وضع لبنة الأساس للإتحاد بمباركة الرموز الإسلامية الكبرى متمثلة فى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وسماحة مفتي الجمهورية وعدد كبير من رجال العلم والمعرفة.
ومن جانبه قال الشيخ محمد يحيى الكتاني المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد -في تصريحات خاصة لمصراوي- إن فضيلة مفتي الجمهورية قد أعرب عن ترحيبه بتأسيس الاتحاد العالمي لعلماء الصوفية، مؤكداً دعمه المعنوي له.
وأضاف: "إن فضيلة المفتي قد طالب بضرورة الإسراع في إنهاء إجراءات الإشهار القانونية ليأخد الاتحاد العالمي لعلماء الصوفية دوره في نشر فكر الوسطية الأزهري والتعريف بالتصوف القويم القائم على الكتاب والسنة وكذالك علوم الصوفية الراشدين الذين كانت لهم أدوار متميزة فى تاريخنا الإسلامي من أجل نهضة الأمة وتبني قضاياها الكبرى".
وتقدم الاتحاد بخالص الشكر والتقدير للدكتور علي جمعة مفتي الجمهوية على استقابله الطيب ورحابه صدره خلال لقاءه بوفد الاتحاد.
جدير بالذكر أن الإتحاد العالمي لعلماء الصوفية سيعلن قريباً عن أول مؤتمراته الحاشدة بعد اجتماع الجمعية العمومية والذى سينعقد من اجل مناقشة سبل تفعيل دور الإتحاد فى تحقيق الأهداف المنشودة ومنها إصلاح الطرق الصوفية تدريجيا مما قد يشوبها من أمور تخالف الشريعة، والسعي لمحاربة البدع والمنكرات التي تنسب - ظلما وزورا - إلى التصوف الإسلامي الصحيح، وتربية من يسلك الطرق الصوفية تربية دينية سديدة، وكذلك التعاون على إقامة الشعائر المحمدية ونصرتها وتأكيد الانتماء إلى الجناب النبوي العظيم.


اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يوافق على تأسيس ''الاتحاد العالمي لعلماء الصوفية''



ليست هناك تعليقات:

شارك

Share |