الاثنين، 10 مايو، 2010

اليوم السابع | عضو مجلس الإفتاء بسوريا الدكتور وهبة الزحيلى : تعاوننا مع مصر انتصار لقضايا العرب

>>>>
وقلل عضو المجلس الأعلى للإفتاء بسوريا الدكتور وهبة الزحيلى من مخاطر المد الشيعى فى المنطقة، واستغلال الدين للسيطرة على الشعوب.

وقال إن أهل السنة هم الأكثرية فى العالم الإسلامى، أما الآخرون فأقلية لا يمثلون تهديدا حقيقيا، مطالبا بوحدة الصف لمواجهة محاولات الشيعة بالترغيب وشراء الضمائر وتجنيد الشباب الذين لا يعرفون حقيقة الإسلام القائمة على الوسطية بعيدا عن التشيع أو تسييس الدين.

وشدد على ضرورة تجنب أى صراع مذهبى أو طائفى فى المنطقة، والدعوة للم الشمل بين السنة والشيعة، فكلاهما ينتميان لدين واحد بدون تسييس تلك الأمور.

وأوضح الزحيلى أن الشريعة والحضارة الإسلامية خالدة وباقية وقادرة على التعامل مع تطورات العصر والانفتاح على الثقافات الأخرى والعلوم الحديثة بدون ذوبان، وبالحفاظ على الهوية الثقافية الإسلامية.

وأشار إلى حاجة الأمة الإسلامية حاليا لاستشعار منهج الإمام أبوالحسن الأشعرى إمام أهل السنة لتحقيق وحدة المسلمين ومقاومة التكفير والإلحاد والتشتت والتعامل مع متطلبات العصر والحوار مع الآخر لصالح البشرية مع احترام ثقافة كل طرف ومصالحه وخصوصياته، محذرا من الاندماج فى المجتمع الغربى بما يهدد الهوية والثقافة الإسلامية والعربية.

ليست هناك تعليقات:

شارك

Share |