الاثنين، 3 أكتوبر، 2011

إيلاف ::: المدونون العرب يناقشون في تونس مدى مساهمتهم في الثورات

 ::: المدونون العرب يناقشون في تونس مدى مساهمتهم في الثورات

المدونون العرب يناقشون في تونس مدى مساهمتهم في الثورات
أ. ف. ب.

GMT 16:41:00 2011 الأحد 2 أكتوبر
1

تونس: يلتقي نحو 200 مدون عربي الاثنين في تونس لمناقشة الدور السياسي الذي تؤديه المواقع الاجتماعية في الانتفاضات العربية على الانظمة القائمة، في اول لقاء من نوعه منذ اندلاع هذه الانتفاضات.
وقال مالك خضراوي احد منظمي هذا اللقاء ومدير موقع نواة التونسي ان "الموضوع الاساسي للقاء الثالث للمدونين العرب سيكون دور الناشطين على الشبكة العنكبوتية خلال مرحلة الانتقال الديموقراطي" في العالم العربي.
وكان اللقاءان السابقان عقدا في بيروت في العامين 2008 و2009.
واضاف خضراوي "انه لقاء استثنائي. هناك ثلاث ثورات عربية وغالبية المدونين الذين وجهت اليهم دعوات يشاركون في هذه الثورات ما سيتيح لهم الالتقاء لتطوير شبكات التضامن" على الانترنت.
وتابع "سنفكر معا في التحديات الجديدة وسنتطرق الى الحركات الجارية في سوريا والبحرين واليمن" مشددا على الطابع الرمزي لعقد اللقاء في تونس "التي فتحت الباب امام الثورات العربية".
وستتواصل اعمال هذا المنتدى ثلاثة ايام وستكون مواضيع النقاش متنوعة مثل دور المدونين في الحياة السياسية وخصوصا في تونس حيث يترشح سبعة مدونين للانتخابات المقررة في الثالث والعشرين من تشرين الاول/اكتوبر الحالي، اضافة الى دور ويكيليكس في الربيع العربي، ومدى مصداقية المعلومات التي تنقل على فيسبوك وتويتر.

ليست هناك تعليقات:

شارك

Share |