الأحد، 27 يونيو، 2010

اليوم السابع | سؤال برلمانى لوزير الإعلام حول التضييق على القنوات الدينية

اليوم السابع سؤال برلمانى لوزير الإعلام حول التضييق على القنوات الدينية
سؤال برلمانى لوزير الإعلام حول التضييق على القنوات الدينية
السبت، 26 يونيو 2010 - 19:44


كتبت نور على

تقدم النائب الاخوانى عباس عبد العزيز بسؤال إلى رئيس الوزراء ووزير الإعلام حول التضييق المستمر على القنوات الدينية.

أشار النائب إلى رسالة التحذير التى وجهها العضو المنتدب للشئون الفنية للشركة المصرية للأقمار الصناعية (النايل سات) إلى قناة الناس من عدم الرد على أقباط المهجر حتى لو كانت أفكار بعض هؤلاء مُشَوِهة لسيرة النبى صلى الله عليه وسلم وآل بيته، وهدد هذا المسئول بقطع إشارة البث عن القناة وإنهاء التعاقد من طرف واحد بحجة الإخلال ببنود العقد.

وقال النائب إنه فى نفس التوقيت تقريبا وصلت رسالة لقناة الصفا الدينية المستقلة من نفس الشخص يحذرها فيها من توجيه أى نقد لدولة إيران فى الوقت الذى يُسمَح فيه لعشرات القنوات الدينية العراقية ومنها الشيعية بتوجيه النقد للدولة الخليجية.

وتساءل النائب: أليست هناك حرية – كما يدعى النظام المصرى – للإعلام طالما كفل حق النقد وحق الرد وطالما التزمت هذه القنوات بالصالح العام لمصر والحفاظ على أمنها القومى.

أكد النائب أن هذا التعنت من إدارة النايل سات يوحى بأن هناك أيدى خفية تعمل على محاربة مثل هذا النوع من القنوات ولمصلحة ما، أضاف أن أبسط قواعد الحرية والديمقراطية أن لا يتم التضييق على مثل هذه القنوات وخاصة أن عشرات الملايين من المشاهدين يشاهدونها ويتابعون برامجها وهى تتميز بالوسطية والاعتدال.

ليست هناك تعليقات:

شارك

Share |