الاثنين، 20 يونيو، 2011

روسيا اليوم - مدفيديف يهنئ المشاركين في الاحتفال "منتدى المسلمين في بولغار المباركة"


19.06.2011 12:44

بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف برقية تحية الى المشاركين في الاحتفال "منتدى المسلمين في البولغار المباركة" وضيوفه.
وجاء في البرقية المنشورة في موقع الكرملين الالكتروني في 19 يونيو/حزيران:"الاصدقاء المحترمون! احييكم في هذا الاحتفال المكرس لمناسبة هامة ـ مناسبة اعتناق دولة البولغارعلى نهر الفولغا الاسلام. وان هذا الحدث التاريخي الذي وقع قبل اكثر من 1000 سنة، ارسى اساس الشعائر الدينية لدى العديد من شعوب بلدنا، وبهذا ضمت الى التراث الديني العالمي. واكسب الحدث زخما قويا لتطور الوعي والثقافة ، وجمع الشمل حول القيم الانسانية الاساسية لكل الاديان السماوية. ووطد قيم التسامح والاحترام المتبادل وحسن الجوار في كيان دولتنا وساعد على نشوء الامة الروسية الموحدة".
كما اشير في الوثيقة الى انه "يجري في روسيا المعاصرة، حيث يعيش ملايين المسلمين، عمل الكثير من اجل فتح مساجد جديدة واعادة بناء الاثار الثقافية الاسلامية، وتطوير التعليم الديني. ونحن نثمن عاليا مساهمة اتباع الاسلام الحنيف في صيانة الوئام الوطني والوفاق الاثني في مجتمعنا".
وتمنى الرئيس الروسي للمشاركين في الاحتفال النجاحات، ولسكان جمهورية تتارستان الرفاه والازدهار.
وتحتفل تتارستان اليوم 19 يونيو بالذكرى 1222 لاعتناق بلاد البولغارعلى نهر الفولغا (القرن العاشر ـ الثاني عشر) الاسلام. ويشارك في الاحتفالات رئيس الجمهورية رستم مينيخانوف، وقادة اديغيا وبشكيريا وداغستان وقبردينو- بلقاريا وانغوشيا واوستيا الشمالية ـ الانيا وجمهورية الشيشان. وحضرت الى هذه الارض المباركة وفود من اذربيجان وارمينيا وبيلوروسيا وكازاخستان وقرغيزيا وطاجيكستان واوكرانيا، التي شاركت في اجتماع اللجنة الدائمة للجمعية البرلمانية لرابطة الدول المستقلة للشؤون الثقافية في قازان، وكذلك ممثلو رجال الدين وآلاف الزوار.
إقرأ المزيد من التفاصيل المصوَّرة عن مدينة بولغار المباركة على الرابط التالي:
http://arabic.rt.com/news_all_news/info/604594/

ليست هناك تعليقات:

شارك

Share |