الجمعة، 30 مارس، 2012

مسيرة لبنان بيوم الارض ستليق بفلسطين

مسيرة لبنان بيوم الارض ستليق بفلسطين

بيروت (العالم) - ‏29‏/03‏/2012 - أكد مسؤول الاعلام لمسيرة القدس العالمية في لبنان عبد الملك سكرية ان الاستعدادات والتحضيرات للمسيرة في لبنان بمناسبة يوم الارض اكتملت من كل الجوانب وسيكون غدا (الجمعة) يوما عظيما وبما يليق بفلسطين وبالقدس وبيوم الارض.
واضاف عبد الملك سكرية في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الخميس ان كل الاستعدادات لمسيرة يوم الارض في لبنان اكتملت، مشيرا الى ان مسيرة لبنان ستشهد حضور متاضمنين دوليين من 64 دولة من القارات الخمس.
وقال ان المسيرات في لبنان بمناسبة يوم الارض ستنطلق صباحا من مختلف المناطق اللبنانية، من الشمال والبقاع وبيروت والجنوب باتجاه "قلعة شقيف" المطلة على فلسطين المحتلة والتي لها رمزية تاريخية كبيرة جدا، سواء في التاريخ القديم ايام الحروب الصليبية او في التاريخ الحديث حيث كانت في السبعينات والثمانينات معقلا للمقاومة الفلسطينية واللبنانية.
وتابع سكرية بالقول ان قلعة شقيف شهدت عام 1982 معركة شرسة استبسل فيها المقاومون استبسالا كبيرا وقاوموا حتى اخر طلقة واستشهدوا مفضلين الاستشهاد على الاستسلام.
واوضح ان ما يميز مسيرة هذا العام عن العام الماضي ان الدعوة في العام الماضي كانت بعنوان حق العودة " الشعب يريد العودة الى فلسطين" واتت من مجتمع مدني عربي وفلسطيني، واضاف ان الدعوة في العام الحالي للمسيرة العالمية للقدس اتت من المجتمع الدولي ومن احرار العالم ومن متضامنين دوليين مع القضية الفلسطينية.
وقال عبد الملك سكرية ان المسيرة ليس بعدد المشاركين فيها وانما بالرسالة التي تحملها وايصال هذه الرسالة لكل من يهمه الامر او متفرجا، مشيرا الى ان ان عدد المشاركين في مسيرات لبنان بيوم الارض سيكون بين 7 الى 10 الاف مشارك.
SM-29-18:40

ليست هناك تعليقات:

شارك

Share |