الأحد، 4 مارس، 2012

رئيس البلدية الإسرائيلية بالقدس: سنواصل البناء في جميع أنحاء القدس - بوابة الشروق



الاحتلال الإسرائيلي يصر على البناء في مدينة القدس
رام الله - أ ش أ

أعلن نير بركات رئيس بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس إن السلطات الإسرائيلية ستواصل البناء في جميع أنحاء القدس، منتقدا التصريحات المطالبة بتجميد الاستيطان في القدس.

وأضاف بركات في تصريح للقناة السابعة بالتليفزيون الإسرائيلي على هامش مؤتمر القدس السابع "يجب على اليهود وغير اليهود الالتزام بالقانون في البناء بالقدس، وسنساعد الناس في البناء في جميع أنحاء المدينة بما في ذلك المباني اليهودية في شرقي القدس"، زاعما أن القدس تتمتع حاليا بنمو كبير في الناحية الاقتصادية والتعليم والبنية التحتية والتي تتحرك في الاتجاه الصحيح.

من جانبه، كشف المحامي الفلسطيني قيس ناصر أن اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء الإسرائيلية في القدس أودعت مخططا هيكليا لمركز يهودي في ساحة البراق من الجهة الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك، بالإضافة لمخطط آخر لبناء مركز في الجهة الغربية لساحة البراق مقابل باب المغاربة.

وأوضح ناصر في بيان له اليوم /الأربعاء/ "إن الحديث عن مخططات قدمتها "جمعية الحائط الغربي" و"شركة تراث الحي اليهودي"، وهما جسمان يعملان منذ زمن طويل بدعم من الحكومة الإسرائيلية لتخطيط ساحة البراق على نحو يساعد على تهويد منطقة المسجد الأقصى بأكملها".

وأوضح أن المخطط الأول الذي أودع بداية الشهر الجاري هو مخطط لبناء مركز يهودي باسم "بيت هليبا" تبلغ مساحته نحو 4 آلاف متر مربع، ويشتمل المركز في الطابق الأعلى على مكتبة وقاعات وغيرها، وفي الطابق الثاني حديقة أثرية تشتمل على الآثار التي اكتشفتها سلطة الآثار الإسرائيلية في الموقع.

وأضاف أن المخطط الثاني يهدف لإقامة مركز يهودي جنوب ساحة البراق، ويشتمل على حديقة للآثار التي اكتشفت في الموقع وتبلغ مساحتها نحو 1500 متر مربع، بالإضافة إلى ممر تحت الأرض أسفل سور البلدة القديمة عند باب المغاربة الخارجي.


ليست هناك تعليقات:

شارك

Share |