الخميس، 14 يوليو، 2011

جريدة الوسط اليومية | شيخ الأزهر: أشك بتدخلات خارجية في إدارة الثورة من التحرير


شيخ الأزهر: أشك بتدخلات خارجية في إدارة الثورة من التحرير
الأربعاء 13 يوليو - 05:10مساء

|
photo
شيخ الأزهر: أشك بتدخلات خارجية في إدارة الثورة من التحرير

اكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن هناك كلمات وهتافات تخرج من ميدان التحرير تجعلنا نصدق ما كنا نشكك فيه حول تدخلات خارجية فى إدارة الثورة ودخول أموال كثيرة إلى البلد عن طريق ميدان التحرير، لافتا إلى ظهور تصريحات وهتافات غريبة على المجتمع المصري مثل عبارة " لانريد السلطة الأبوية".

وأضاف شيخ الأزهر خلال استقباله "بوجدان بوريسافيتش" رئيس مجلس الشيوخ البولندى والوفد المرافق له، أن من ضمن هذه الأشياء الغريبة على مجتمعنا المطالبة بحرية مفتوحة وديمقراطية مفتوحة، مؤكدا أننا كشعوب لها تقاليدها وقيمها التى لاتتفق مع الديمقراطية المطلقة وأننا نرى أن الحرية المطلقة فوضى والديمقراطية المطلقة قيود على كل شىء.

وأوضح أن الدين عندنا بمثابة "ريموت" للإنسان يوجهه الى الخير، رافضا كلمة "السلطة الأبوية" لأنها بالنسبة لنا مليئة بالمخاطر.

وأشار إلى أن الثوار فى مصر يرون أن من حقهم أن يضعوا كل شىء فى زمام تفكيرهم وتصرفاتهم كما أن أصحاب التجارب فى النظام القديم يرون أن الثوار ليست لديهم خبرات فهنا تناقض خطير يؤثر على المستقبل.

من جانبه أكد رئيس مجلس الشيوخ البولندى أن الثورة تجر وراءها مخاوف وتهديدات، موجها شكره للإمام الأكبر على مجهوداته لحله الصراعات والمشاكل التى تحدث فى مصر والتى تنعكس سلبياً على صورة مصر بالخارج.

ف.ر





ليست هناك تعليقات:

شارك

Share |