الأحد، 31 يوليو، 2011

جريدة النهار ::: أخبار من العالم

الأحد 31 تموز 2011 - السنة 78 - العدد 24463

أخبار من العالم

لقاء دولي لطاردي الارواح الشريرة

اجتمع نحو 300 من طاردي الارواح الشريرة، كهنة وعلمانيين، من مختلف ارجاء اوروبا وافريقيا والهند، في دير جاسنا غورا، الصرح المريمي في تشيستوخوفا جنوب بولونيا. ولقاؤهم، الذي استمر نحو 5 ايام، بحث في "الظاهرة الحالية لمصّاصي الدماء في اوروبا والعالم، والفصام وغيرها من الاضطرابات النفسية، واستحضار الارواح والسحر والتنجيم، وايضا حيل الشرير خلال جلسات التحرر منه".

قدح تسمح للبارات والملاهي في شهر رمضان

قررت ولاية قدح في جنوب ماليزيا، وضمنها جزيرة لنكاوي، عدم حظر البارات وملاهي الرقص وغناء الكاراوكي خلال شهر رمضان، بعدما كانت اتخذت قرارا بمنعها في ايار الماضي. غير ان هذا القرار اثار جملة انتقادات. ووفقا لمسؤول في حزب اسلامي، فان حاكم الولاية وافق على اطلاق هذه المبادرة، شرط ان تضمن البارات والملاهي الـ300 عدم دخول اي من المسلمين اليها خلال شهر رمضان.

أميركيون... والذبح حلال

اطلقت قيادة القوات الخاصة الاميركية في افغانستان على الانترنت استدراج عروض لتعليم 132 جنديا اميركيا كيفية "الذبح" وفقا للشريعة الاسلامية. من اجل اندماج أفضل مع المحيط، ينبغي على جنود النخبة هؤلاء اتقان طريقة الذبح الحلال، والتمييز بين قطع اللحم المختلفة وتحضير طبق لمواطنين افغان. واضافة الى ذلك، سيتعين على الشركة المختارة تعليم الطلاب إعداد وجبة أفغانية اصلية.

الدالاي لاما سيشرف على اختيار خليفته

اكد الزعيم الروحي للتيبت الدالاي لاما انه سيشرف على اختيار خليفته، وذلك في مقابلة "سخر" فيها من اعلان الصين انها ستتولى العملية، قائلا انه لن يسمح لها بذلك. وقال ان "التقمص او الحياة المقبلة للدالاي لاما من اختصاصي ولا علاقة للآخرين بها. انا من يقررها، وليس اي شخص آخر"، في اشارة الى السلطات الصينية. ولم يوضح ما اذا كان سيتولى عملية الخلافة معنويا او فعليا، لان التقليد المتبع في التيبت يقوم على ان يختار الكهنة فتى تقمصت فيه روح الدالاي لاما الراحل.

.........................................................................................................................................................................................

جميع الحقوق محفوظة - © جريدة النهار 2011

ليست هناك تعليقات:

شارك

Share |