الاثنين، 11 يوليو، 2011

اليوم السابع | شيخ الأزهر: الغرب يتعامل مع إسرائيل بسياسة الكيل بمكيالين

اليوم السابع | شيخ الأزهر: الغرب يتعامل مع إسرائيل بسياسة الكيل بمكيالين

شيخ الأزهر: الغرب يتعامل مع إسرائيل بسياسة الكيل بمكيالين

الأحد، 10 يوليو 2011 - 16:56

جانب من اللقاء جانب من اللقاء

كتب لؤى على


أكد الإمام الأكبر أحمد محمد الطيب، شيخ الأزهر، أن هناك مشكلة لا بد من إيجاد حل لها، هى إسرائيل، وزرعها فى العالم العربى، وأن الغرب يتعامل مع إسرائيل بمكيالين، وهذا له تأثير كبير فى نفوس الشعب العربى، وأكد الإمام الأكبر أن الغرب يحتاج لحكمة الشرق.

جاء ذلك خلال استقبال الإمام الأكبر وفدا من البرلمان الأوروبى، برئاسة مارتن شولتز رئيس مجموعة التحالف التقدمى للاشتراكيين، والديمقراطيين بالبرلمان الأوروبى وبرفقته سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة.

وقدم الإمام الأكبر للضيف شرحاً وافياً لدور الأزهر فى الفترة الحالية حول نشر الإسلام الصحيح، وأن الأزهر الشريف هو الجهة الوحيدة التى يرجع إليها فى شئون الإسلام الوسطى الحقيقى المعتدل، كما قدم الإمام شرحاً مستفيضاً عن وثيقة الأزهر الشريف، وطلب شيخ الأزهر من الضيف دراسة هذه الوثيقة وإبلاغ الأزهر برأيه فيها، كما شرح فضيلته مجهودات الأزهر فى التوفيق بين مختلف الأديان فى مصر عن طريق بيت العائلة المصرى، الذى أنشئ حديثا فى الأزهر.

بينما طالب الضيف استمرار التواصل وتبادل المعلومات حول حقيقة الإسلام، كما طلب الحوار مع الأزهر فى هذا الخصوص، خاصة فى المرحلة المقبلة، حيث إن الضيف يرى أن هناك العديد من الأفكار فى أوروبا تسىء لحقيقة الإسلام، فاستجاب شيخ الأزهر ووعده الإمام الأكبر بإفادته بصحيح الإسلام ووسطيته وعقلانيته.


ليست هناك تعليقات:

شارك

Share |