السبت، 10 يوليو 2010

محكمة جنح الجيزة تقضي بسجن رئيسة الطائفة اليهودية بمصر 3 سنوات بتهمة النصب

محكمة جنح الجيزة تقضي بسجن رئيسة الطائفة اليهودية بمصر 3 سنوات بتهمة النصب
محكمة جنح الجيزة تقضي بسجن رئيسة الطائفة اليهودية بمصر 3 سنوات بتهمة النصب


7/9/2010 9:54:00 AM
القاهرة - محرر مصراوي - قضت محكمة مصرية الخميس بسجن وتغريم رئيسة الطائفة اليهودية في مصر كارمن وينشتاين لثبوت ادانتها في جريمة نصب واحتيال على رجل اعمال.

واوضح مصدر قضائي ان محكمة جنح مصر الجديدة قضت اليوم بمعاقبة وينشتاين بالحبس لمدة 3 سنوات مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ، مع إلزامها بدفع مبلغ 40 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وترجع وقائع القضية الى تقديم نبيل بديع (رجل أعمال) ببلاغ للنيابة العامة اتهم فيه وينشتاين بالنصب والاحتيال عليه، حيث باعت له عقاراً من ممتلكات الطائفة اليهودية بالقاهرة بموجب توكيل رسمي وأنها تقاضت منه بموجبه مبلغ 3 ملايين جنيه.

ويقول بديع ان وينشتاين رفضت تسليمه العقار ولم ترد له المبلغ الذي دفعه فاتهمها بالنصب والاحتيال.

وقال محامي بديع للصحفيين ان المتهمة أوهمت موكله أنها تملك العقار بصفتها رئيسة الطائفة اليهودية، وعندما اكتشف أنها تقوم بالنصب عليه أقام دعوى لتأكيد صحة تسجيل العقد فقامت المتهمة بإلغاء التوكيل الذي تحمله وهو سند الملكية. وتشير تقارير رسمية الى ان عدد اليهود في العاصمة المصرية لا يتجاوز 50 شخصا معظمهم من كبار السن، ويقل عدد اليهود في الاسكندرية عن هذا الرقم.

وتقول احصاءات رسمية ان مصر تضم نحو 11 معبدا يهوديا تم ترميم 3 منها، فيما لا تزال 6 أخرى قيد الترميم. اشهرها معبد 'بن عزرا' بمصر القديمة، ومعبد 'بن ميمون' في حارة اليهود، ومعبد 'يهودا هانافي' بمدينة الإسكندرية، ومعبد 'شعار هاشميم' أو بوابة السماء، وسط القاهرة.

المصدر: صحيفة "القدس العربي"، مصراوي.

اقرأ ايضا:

ماري آخرهم في الموسكي وكارمن رئيسة الطائفة: 80 عجوزا ..آخر عنقود اليهود في مصر

ليست هناك تعليقات:

شارك

Share |