السبت، 13 نوفمبر، 2010

روسيا اليوم - افتتاح أول مسجد في مدينة نوغينسك بمقاطعة موسكو

روسيا اليوم - افتتاح أول مسجد في مدينة نوغينسك بمقاطعة موسكو

افتتاح أول مسجد في مدينة نوغينسك بمقاطعة موسكو

29.10.2010 آخر تحديث [11:26]


افتتح في مدينة نوغينسك بمقاطعة موسكو يوم 28 أكتوبر/تشرين الاول مسجد جديد تم بناؤه بالتعاون بين مجلس مفتي روسيا وبلدية المدينة. ويقطن في هذه المدينة التي تقع على بعد خمسين كيلومترا شرقي العاصمة الروسية حوالى 10 الاف مسلم.

وجرت مراسم الافتتاح بحضور رئيس مجلس مفتي روسيا الشيخ راوي عين الدين، ورئيس بلدية نوغينسك فلاديمير لابتيف، ومسؤولين في حكومة مقاطعة موسكو، وسفراء عدد من الدول الاسلامية المعتمدين بموسكو ، ورؤساء بلديات شرقي مقاطعة موسكو، وممثلي الجاليات الاسلامية والمؤسسات الاجتماعية في المنطقة.

التفاصيل في التقرير المصور

مساجد روسيا... سعي لزيادة عددها وتوسيعها

08.10.2010 آخر تحديث [10:56]


تتزايد سنوياً أعداد المسلمين في روسيا، وتتزايد معها الحاجة للتوسع في بناء المساجد التي لم تعد تكفي حاجة المسلمين في البلاد. وهو ما دعا المؤسسات والمنظمات الإسلامية في روسيا إلى السعي مع الدولة من أجل ايجاد حل لهذا الموضوع.

وفي ظل التفاوت الكبير بين أعداد المصلين من ناحية وأعداد المساجد في موسكو وروسيا من ناحية أخرى، خصصت سلطات مدينة موسكو قطعة ارض لبناء مسجد عليها. وهو ما أعقبه احتجاجات كثيرة من قبل سكان المنطقة المحيطة. فبينما يصر السكان على ضرورة تخصيص هذه الأراضي كمتنفس للترفيه عنهم ، شددت المؤسسات الإسلامية الروسية على ضرورة اتمام اجراءات تخصيص قطعة الأرض هذه، لعدم تناسب أعداد دور العبادة مع أعداد المسلمين المتزايدة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

ليست هناك تعليقات:

شارك

Share |