الخميس، 2 سبتمبر، 2010

جريدة النهار - وزير إسرائيلي: فشل حرب 2006 سببه الابتعاد عن الله


وزير إسرائيلي: فشل حرب 2006 سببه الابتعاد عن الله

رأى رئيس حزب "شاس" لليهود الشرقيين المتشددين وزير الداخلية الإسرائيلي إلياهو يشائي أن فشل إسرائيل في مواجهة "حزب الله" خلال حرب صيف 2006، سببه ابتعاد اليهود عن الله، وقال إنه خلال حرب الأيام الستة في 1967 حصلت معجزات لشعب إسرائيل.
ونقل عنه الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أمام طلاب مدرسة دينية يهودية في تل أبيب: "ها هي حرب لبنان، من دون سوريا والأردن وليبيا، وأمام 2000 عنصر من حزب الله... 2000!... انظروا ماذا حدث. هل تعرفون لماذا؟ لأننا قلنا: سأعتمد على قوتي. ماذا تعتقدون؟ أنه في الإمكان النجاح من دون مساعدة السماء؟ ومن دون توراة إسرائيل؟ من دون تعلم التوراة؟ من لا يؤمن بأن شعب إسرائيل يعيش فوق الطبيعة هو كافر".
وأضاف أنه في مقابل ذلك حدثت معجزات في حرب الأيام الستة التي احتلت فيها إسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة وسيناء وهضبة الجولان، و"شاركت في حرب الأيام الستة كل الجيوش العربية، ومقابل كل جندي منا كان لديهم 10 آلاف جندي، ومقابل كل دبابة، كانت لديهم عشرة آلاف دبابة ومقابل كل طائرة كانت لديهم عشر طائرات على الاقل... كيف في الإمكان أن يشن شعب إسرائيل حرباً أمام كل الجيوش العربية، فلو أنهم ساروا على أرجلهم لداسونا، هل في إمكان أحد أن يفسر هذه المعجزات والأعاجيب؟".الخميس 02 أيلول 2010 - السنة 78 - العدد 24151

ليست هناك تعليقات:

شارك

Share |