الأربعاء، 15 سبتمبر، 2010

روسيا اليوم - مسؤول امني روسي: الشعوب القوقازية لم تقبل ايديولوجية الوهابية

روسيا اليوم - مسؤول امني روسي: الشعوب القوقازية لم تقبل ايديولوجية الوهابية

مسؤول امني روسي: الشعوب القوقازية لم تقبل ايديولوجية الوهابية

25.08.2010 آخر تحديث [22:46]



اكد الكسندر باستريكين رئيس لجنة التحقيق لدى النيابة العامة في روسيا الاتحادية في حديث لصحيفة "روسيسكايا غازيتا" ستنشره في عددها الصادر يوم 26 اغسطس/اب ان افكار الوهابية تفقد انصارها في شمال القوقاز. وقال "برأيي لم تقبل الشعوب القوقازية هذه الايديولوجية المتطرفة".

ولاحظ باستريكين ان الانفجارات ذات طابع تسوية الحسابات الاقتصادية نفذت تحت شعارات ارهابية. واكد انه الى هذا بالذات تدل استنتاجات التحقيق في الجرائم في داغستان.

وقال ان التحقيق لا يستبعد ان يكون للانفجار الذي وقع في بياتيغورسك يوم 17 اغسطس/اب علاقة بتسوية الحسابات بين العناصر الاجرامية او الصراع الانتخابي على منصب عمدة المدينة. ان التحقيق دل على وجود اثر يبعث على الامل في كشف الجريمة.

ويذكر ان سيارة مفخخة تحمل 30 ـ 40 كغم من التروتيل انفجرت في 17 اغسطس/آب قرب احد مقاهي المدينة. واسفر الحادث عن اصابة 30 شخصا. وتم الكشف عن هوية صاحب السيارة.

ولدى الحديث عن الانفجارين في مترو الانفاق بموسكو في مارس/آذار من العام الحالي قال باستريكين انهما من تدبير عصابة محمد علي وهابوف الذي كان مطلوبا للعدالة جراء قيامه بعدد من الهجمات على رجال الشرطة. وقد نال وهابوف جزاءه لما اقترفه اسوة بالارهابي علي عيسى حاجييف الذي ثبت ارتباطه بالعمليتين الارهابيتين في مترو الانفاق بموسكو وتمت تصفيته في داغستان في ابريل/نيسان الماضي.

ليست هناك تعليقات:

شارك

Share |