الجمعة، 24 سبتمبر، 2010

المجموعة اللبنانية للإعلام - قناة المنار:: اللقاء التشاوري للمرجعيات الدينية في لبنان: لمحاكمة ستيوارت وملاحقة جونز 22/09/2010

المجموعة اللبنانية للإعلام - قناة المنار:: اللقاء التشاوري للمرجعيات الدينية في لبنان: لمحاكمة ستيوارت وملاحقة جونز
اللقاء التشاوري للمرجعيات الدينية في لبنان: لمحاكمة ستيوارت وملاحقة جونز


22/09/2010

عقد لقاء تشاوري للمرجعيات الدينية في لبنان قبل ظهر اليوم في مقر تجمع العلماء المسلمين - حارة حريك. تم خلاله مناقشة مسألة التعرض للكتب السماوية المقدسة (القرآن والانجيل).

شارك في اللقاء الامين العام للجنة الاسقفية للحوار المسيحي -الاسلامي الاب الدكتور انطوان ضو. والشيخ محمد المقداد ممثلا المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى. الشيخ نزيه العريضي ممثلا الشيخ ناصر الدين الغريب. الشيخ حسين غبريس والشيخ شريف الضاهر والشيخ ماهر مزهر عن تجمع العلماء المسلمين.

وبعد الاجتماع تلا الاب ضو بيانا اكد ان ممثلي الديانتين المسيحية والاسلامية يبرؤون براءة مطلقة من كل من تسول له نفسه القيام بأية خطوة تجاه اي مقدس ديني سواء كان كتابا سماويا منزلا او رسولا او ما شاكل ذلك.

أضاف"ان المجتمعين يشجبون بشدة ما قام به القس ستيوارت من تحد لمشاعر المؤمنين بالله وذلك بإقدامه السافر على تمزيق نسخة من القرآن الكريم واخرى من الانجيل المقدس ويدعو اللقاء التشاوري حكومة استراليا الى معاقبة هذا الملحد بأشد انواع العقاب ليكون عبرة لغيره.

وتابع"ان الحكومة الاميركية والكنيسة التابع لها مدعوتان لاتخاذ خطوة متميزة وذلك بملاحقة القس الاميركي جونز الذي كان محرك الفتن بدعوته لحرق المصحف الشريف. وتراجعه عن الخطوة تحت سيل من الضغوط العالمية من مسيحيين ومسلمين ومن مختلف شعوب الارض. وتقديمه للمحاكمة بتهمة التعرض لقدسية دين سماوي وتأليب الناس عليه. مما وتر الاجواء على مستوى العالم لمدة اسابيع. وكاد ان يحدث فتنة طخياء عمياء لولا تعقل العقلاء والحكماء.

ووجه البيان نداء الى الدول خصوصا الغربية ان تحترم خصوصيات اتباع الديانات حتى لو كانوا اقليات في بلدانهم وعدم اصدار اية قوانين تمنع هؤلاء من ممارسة شعائرهم الدينية(كمنع الحجاب او ما شاكل) حتى لا تتأزم الامور اكثر وبالتالي عدم افساح المجال للمصطادين بالماء العكر . كي يحدثوا فتنة بين فترة واخرى".

22/09/2010

ليست هناك تعليقات:

شارك

Share |